أليات تطبيق الجودة على مستوى العملية التعليمية:
 
1.   تحديد مقرر علمي لكل تخصص علمي ويكون أقدم الأساتذة أو الأساتذة المساعدين العاملين ويتولى مسئولية إدارة البرامج التي يقدمها البرنامج من حيث:
·      عقد اجتماعات السادة الأساتذة القائمين على التدريس وتوزيع المقررات في أول كل فصل دراسي.
·      تنسيق المقررات التي يتم تدريسها لبرامج الدراسات العليا لتطبيق اللائحة وبحيث يكون للطالب فرصتان لكل مقرر.
·      الارشاد الأكاديمي لطلاب الدراسات العليا او يفوض من يقوم بهذا في أول مجلس قسم.
·      توزيع المقررات بين المعيدين وتكليفهم بأعمالهم كما هي في التوصيف الوظيفي.
·      متابعة أعمال البرنامج و تحليل النتائج و تقرير المراجع و الممتحن الخارجي لمرحلة البكالوريوس و كتابة تقرير البرنامج في أخر العام الدراسي.
·      عقد الاجتماعات الطارئة لتسيير أعمال البرنامج والدعوة لها وتسجيل محاضر الاجتماعات.
 
2.   تشكيل لجنة للجودة على مستوى البرنامج  تتكون من:
ا. د محمود محمد ابراهيم طاش          المنسق العام للبرنامج
ا. د ايمان المحلاوي                        استاذ بالبرنامج
د. لمياء زكي محمد                  مدرس بالبرنامج
د. علياء عبد الفتاح محمد          مدرس بالبرنامج
د. رانيا محمد سيد الشوربجي   مدرس بالبرنامج
وتتولى  اللجنة متابعة اعمال الجودة بالبرنامج وتقديم العون للسادة الزملاء وتجميع شكاوى الطلاب ومشاكل أعضاء هيئة التدريس لرفعها لمجلس ادارة البرنامج و مناقشتها واقتراح اليات لتحسين وتطويرو تعزيز اداء البرنامج.
 
3.   تحديد مندوب لكل دفعة يمثل زملاءه ويعرض اراءهم ومشاكلهم ويقدمها للجنة متابعة الجودة، وله حق التواصل السريع في الأمور العاجلة مع المنسق العام للبرنامج ومراقب القسم للاحتياجات اللوجستية.
4.   عقد مؤتمر للطلاب والأساتذة في الأسبوع التاسع أو العاشر يتم فيه مناقشة مشاكل الطلاب وتقديم الحلول العاجلة للمشاكل المستعجلة، وتقديم مقترحات تطوير من خلال خطة عمل يتم تنسيقها بواسطة المنسق العام للبرنامج.
5.   تتم مناقشة شئون ممارسة الجودة وتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي على قائمة اعمال مجلس ادارة البرنامج كبند ثاني عقب استعراض قرارات الكلية.